-->
إغلاق القائمة
رمز عملة اليورو € واختصارها EUR

رمز عملة اليورو € واختصارها EUR

    رمز عملة اليورو € واختصارها EUR

    اليورو هي العملة الرسمية لدول الاتحاد الأوربي وعددها 19 دولة وبدأ التعامل بعملة اليورو في عام 1999م ويعتبر اليورو هو ثاني أهم عملة بعد الدولار الأمريكي.

    ومن أهم المحطات الرئيسية في تاريخ عملة اليورو هي المستوى القياسي الذي حققه اليورو أمام الدولار الأمريكي عام 2008 ليلامس اليورو سعر 1.5990$ دولار أمريكي، أدنى قيمة سجلها اليورو أمام الدولار الأمريكي هي 0.8225 دولار أمريكي.

    اليورو أو الأورو أو الأُيرو (الرمز الشكلي:€، رمز الإيزو:EUR) هي العملة الموحدة لدول الاتحاد الأوروبي، الذي يعد بعد الدولار الأمريكي ثاني أهم عملة على مستوى النظام النقدي الدولي.
    الفئات المعدنية تمّ إصدار العملة المعدنية لليورو وصكّها وِفق ثماني فئات، وهي: 1 سنت، و2 سنت، و5 سنتات، و10 سنتات، و20 سنتاً، و50 سنتاً، و1 يورو، و2 يورو، علماً أنّ اليورو الواحد مُكوّن من 100 سنت، وتُستخدَم في صكّ هذه الفئات مادّة النحاس؛ فهي تُعتبَر من الموادّ ذات المقاومة العالية للتآكل، والتلف، ويصعب تلويث سطحها، كما أنّها توفّر خاصّية التوصيل الكهربائي التي تساعد على تحقيق الضمانات الأمنيّة في آلات البَيع، بالإضافة إلى أنّها تُتيح صورة يُمكن رؤيتها بوضوح، وتستطيع كلّ دولة إصدار عملتَين في كلّ عام.
    حياة
    @Posted by
    writer and blogger, founder of عملات قديمة .

    مقالات متعلقة

    Post a Comment