-->
إغلاق القائمة
e£  ما هذه العملة  £  عملة اي دولة ؟

e£ ما هذه العملة £ عملة اي دولة ؟

       ما هذه العملة الجنية الاسترليني  e£ عملة اي دولة


    e£  ما هذه العملة  £  عملة اي دولة ؟

    هذه العلامة  e£   بصفة عامة تدل على الباوند { الجنيه } و يشترك فيها اكثر من دولة { باختلاف العملة لكن تشابه العلامة
    مثلا الجنية الاسترليني
    الجنيه المصري
    الليرة السوري
    الليرة اللبناني
    بصفة عامة اغلب الظن حينما ترين هذه العلامة مثلا في موقع عالمي على النت او على منتج عالمي يكون المقصود هو الباوند البريطاني

    اما مثلا لو كنتي تتصفحي في موقع مصري عن اسعار فنادق في شرم الشيخ مثلا و يكون السعر بالعلامة هذي فالقصد المصري رغم انه اغلب الفنادق و المواقع تستخدم الدولار كعملة اولى و اليور ثانية

    حاليا الباوند البريطاني يساوي 5 ريالات و 42 هللة

    الجنيه الإسترليني  £  

     (بالإنجليزية: pound sterling) (علامتها: £; رمز الأيزو: GBP) ويطلق عليه اسم الباوند (بالإنجليزية: pound) للتسهيل، هي العملة المتداولة في المملكة المتحدة وتوابعها من جزيرة مان وجزر القنال الإنجليزي وأقاليم ما وراء البحار البريطانية من جورجيا الجنوبية وجزر ساندويتش الجنوبية[1] والمقاطعة البريطانية بأنتاركتيكا[2] وتريستان دا كونا[3]. وتنقسم إلى مئة بنس (بالإنجليزية: pence) (مفردها بني (بالإنجليزية: penny))، وهو يختلف عن عملة (الجنيه القديم) التي كانت مستخدمة جنبا إلى جنب مع الباوند منذ قرون.
       ما هذه العملة الجنية الاسترليني  e£ عملة اي دولة

    تصدر كلا من جزر القنال وجزيرة مان نسخة محلية خاصة للباوند؛ وتسمى جنيه مانكس وجنيه جيرزي وجنيه غيرنسي، ويستخدم الجنيه الإسترليني أيضا في جبل طارق (جنبا إلى جنب مع جنيه جبل طارق)، وجزر فوكلاند (جنبا إلى جنب مع جنيه جزر فوكلاند) بالإضافة إلى جزيرة سانت هيلينا[4]، وجزيرة أسينشين[5] (جنبا إلى جنب مع جنيه سانت هيليني). وعملات كل من جبل طارق وجزر الفوكلاند وسنت هيليني هي عملات منفصلة ولكنها تعادل لسعر الجنيه الاسترليني.

    يعتبر الإسترليني ثالث أكبر احتياطي العملة في العالم بعد الدولار الأمريكي واليورو[6]. وهو رابع عملة الأكثر تداول في سوق الصرف الأجنبي المسمى فوركس بعد الدولار الأمريكي واليورو والين الياباني[7].
    والان هل عرفت 

     e£ عملة اي دولة ؟ 

    حياة
    @Posted by
    writer and blogger, founder of عملات قديمة .

    مقالات متعلقة

    Post a Comment